’لم نفكر في تغيير مدربنا’… سان جيرمان يحسم الجدل بشأن التعاقد مع زيدان

حسم المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، اليوم الخميس، الجدل حول إمكانية تعاقد فريقه مع زين الدين زيدان للإشراف على النادي بدلاً من المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

 

 

وقال ليوناردو لصحيفة “ليكيب” الفرنسية في رده على تلك الإشاعات اطلع عليها “العراق أولاً”. أنه لم تكن هناك أي مفاوضات مع زيدان، مضيفا: “نحن لم نفكر على الإطلاق في تغيير مدربنا (ماوريسيو بوكيتينو). ولم نتواصل أبدا مع زين الدين زيدان أو أي مدرب آخر”.

وأضاف أيضا “يمكنني القول إن بوكيتينو لم يطلب أبدا الرحيل، وليست لدي مشكلة معه، ونحن نتحدث عن كل شيء”.

ويذكر أن “بوكيتينو تولى منصب المدير الفني لسان جيرمان في يناير 2021. وينتهي تعاقده مع النادي الفرنسي صيف العام 2023.”

ويحتل سان جيرمان  صدارة الدوري الفرنسي حاليا بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه. كما بلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما ارتبط اسم زيدان بقيادة باريس سان جيرمان بداية من الموسم المقبل، خاصة وأن صاحب الـ49 عاماً. ولم يرتبط أيضا بأي فريق منذ استقالته من تدريب ريال مدريد مع نهاية منافسات الموسم الماضي.

 

والجدير بالذكر أن “زيدان بعد اعتزاله كلاعب انتقل إلى التدريب، وبدأ مسيرته التدريبية في ريال مدريد كاستيا. وبقي في المنصب لمدة عامين قبل أن يتولى قيادة الفريق الأول في عام 2016. في أول موسمين ونصف، أصبح زيدان أول مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية. وفاز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين لكل منهما.

كما فاز بلقب وحيد لكلٍ من الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني. أدى هذا النجاح إلى فوز زيدان بجائزة أفضل مدرب كرة قدم للرجال في عام 2017. استقال في 2018، لكنه عاد إلى النادي كمدرب في عام 2019، وشرع في الفوز بلقب آخر في الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني.

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى