متهمان بالنصب والاحتيال يقعان بقبضة مفارز الشؤون الداخلية

ألقت مفارز الشؤون الداخلية، اليوم السبت، القبض على متهمين يقومان بالنصب والاحتيال على المواطنين بحجة إطلاق سراح ذويهم من التوقيف مقابل مبالغ مالية في محافظة نينوى.

وذكرت الشؤون الداخلية في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنها “تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين يقومان بعمليات نصب واحتيال”.مشيرة إلى أن “عملية القبض جاءت بعد توفر معلومات حول وجود المتهمين اللذين يقومان بالنصب والاحتيال على المواطنين. بحجة إطلاق سراح ذويهم الموقوفين في مراكز الشرطة عن قضايا جنائية وقضائية اخرى مقابل مبالغ مالية”.

 

وأضافت، أنه “تم استحصال الموافقات الأصولية والقضائية. وتشكيل فريق عمل من ضباط ومنتسبي الشؤون الداخلية ونصب كمين محكم لهما والقبض على المتهمين كل من (أ.ع إ) والمتهم (ز. ح.ي) بالجرم المشهود أثناء استلامهما مبلغ قدره ستة آلاف دولار أمريكي. من أحد المواطنين بحجة إطلاق سراح والده الموقوف عن قضية جنائية في أحد مراكز الشرطة”.

وتابعت الشؤون الداخلية، أنه “بعد التحقيق مع المتهمين اعترفا بأخذ مبالغ مالية مـع منظومة كاميرات من أحد المواطنين وقد ضبط بحوزتهما المبلغ أثناء القبض عليهما. عرضت الكيفية على السـيد قاضي تحقيق الشــؤون وقرر توقيفهما لإكمال الإجراءات القانونية”.

زر الذهاب إلى الأعلى