مجلس التنسيق العراقي السعودي باشر بأطلاق مبادرات للنهوض بالاستثمارات بين البلدين

أعلن مجلس التنسيق العراقي السعودي، اليوم الاثنين، عن المباشرة بأطلاق مبادرات للنهوض بالاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين، فيما دعا إلى توفير تسهيلات مالية بين بنوك البلدين.

وقال رئيس الجانب السعودي في مجلس التنسيق العراقي السعودي محمد بن عبد الله الخريف خلال ملتقى الأعمال العراقي – السعودي المنعقد بالرياض، وتابعه “العراق أولاً”. إن “مجلس التنسيق العراقي السعودي باشر. وأطلق العديد من المبادرات للنهوض بالاستثمارات والتبادل التجاري ومنها إنشاء مركز بيانات للفرص، ومبادرة لحصر الدراسات الاولية. فضلاً عن العمل على ملتقى اقتصادي بين البلدين ومبادرة تشجيع الاستثمارات السعودية”.

ودعا محمد بن عبد الله الخريف إلى “تسهيل عملية الاستثمار بين البلدين وخاصة  الإجراءات بما يسهم في تعزيز التبادل التجاري”. مشيراً إلى أن “العراق والسعودية هما بلدان جاران ولهما حجم كبير من الاستثمار يستحق النظر الى فتح أكثر من منفذ لدخول البضائع”.

وطلب محمد بن عبد الله الخريف أيضا. من “البنوك العراقية والسعودية إلى تسهيلات مالية للتواصل بينهما والذي سيعود الى نتائج جمة”. لافتاً الى أن “المرحلة المقبلة تتطلب أن يكون للقطاع الخاص دور كبير”.

وأعرب الخريف عن أمله في “أن يكون لقاء اليوم بداية للتعاون الاقتصادي الكبير بين البلدين. وتواصل اللقاءات الثنائية لتلبية الطموحات”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق

زر الذهاب إلى الأعلى