محافظ ذي قار يعلن تخفيض الإيجارات للصناعيين إلى نصف قيمتها (الوثيقة)

أعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الأربعاء ، عن استحصال موافقة هيئة المدن الصناعية في وزارة الصناعة ، على تخفيض بدلات الايجار الخاصة بالمدينة الصناعية من “500” الف دينار الى 250 الفا فقط للمقسم الواحد ، في خطوة تهدف إلى تشجيع الاستثمار في المحافظة .

 

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ ذي قار  في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إنه “في الوقت الذي يزف فيه بشرى تخفيض الإيجارات للصناعيين الى النصف. فانه يحث الصناعيين من أبناء المحافظة الراغبين إلى الأسرع في التقديم من خلال وزارة الصناعة”. معتبراً أن “الاستثمار في المجال الصناعي واجب وطني على كل المستثمرين والصناعيين ” .

كما أشار إلى “توقيع 10 عقود لغاية الان بين الصناعيين المحليين ووزارة الصناعة. لإنشاء مصانع داخل المدينة الصناعية في الناصرية ، مؤكداً ان “تخفيض الإيجار الأخير سيشجع على توقيع عقود اكثر في الأيام القادمة.” متوقعاً أن “يتم توقيع كافة العقود ال “١٠٥ ” خلال ٣ أشهر”.

وكان المحافظ قد “تعهد للوزارة بان تتكفل الحكومة المحلية في المحافظة بملف تأمين الحماية للمدينة الصناعية. فضلاً عن تقديم الخدمات لها من خلال دوائر والبلديات ووفق الامكانات المتاحة للمحافظة. مقابل ان توافق الوزارة على تخفيض الإيجارات .

 

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى