محافظ كركوك يعلن مستجدات تنفيذ خطة الانفتاح للقطعات العسكرية في المحافظة

أعلن محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، اليوم السبت، عن مستجدات  تنفيذ خطة انفتاح القطعات العسكرية في المحافظة، فيما كشف عن وجود خطة لنصب كاميرات حرارية للمراقبة في المناطق المفتوحة والنائية بكركوك.

وقال الجبوري، للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “الوضع الأمني في عموم محافظة كركوك آمن ومستقر منذ أحداث الشهر الماضي بعد قيام عصابات داعش الإرهابية بالتعرض على نقطة للشرطة الاتحادية في قرية سطيح. والذي أدى الى استشهاد 13 عنصراً وإصابة 4 آخرين”.

وأضاف أيضا أنه “بعد توصيات المجلس الوزاري للأمن الوطني وزيارة وزير الدفاع ورئيس أركان الجيش. وعدد من قادة العمليات المشتركة إلى المحافظة. تم تنفيذ خطة الانفتاح للقطعات العسكرية بإشراف مباشر من قبل قائد المقر المتقدم الفريق الركن علي الفريجي، من بينها نشر فوج كامل”. مؤكداً “عدم تسجيل أي حادث أو خرق أمني”.

ولفت إلى أن “القطعات مستمرة بتنفيذ خطة الانفتاح فضلاً عن جاهزيتها المتكاملة تحسباً لأي عمل إرهابي”. مشيراً إلى أن “هناك تعاوناً بين جميع القطعات العسكرية والأمنية وتنسيقاً. ودعماً من قبل إدارة كركوك لتلبية متطلبات القوات الأمنية من تهيئة الطرق وتطهير وكري المبازل وتأمين الأبراج والكاميرات الحرارية”.

كما أكد أن “الجميع خاضع للقانون والوضع الأمني مستقر حالياً في كركوك”. لافتاً إلى أن “هناك خطة لنصب كاميرات حرارية للمراقبة في المناطق المفتوحة والنائية مستقبلاً بحاجة الى موافقات الجهات الاتحادية المختصة، بما يعزز أمن القطعات العسكرية ويسهم في قطع حركة فلول الإرهاب”.

فيما نوه إلى أنه “من المؤمل تأمين 20 كاميرا حرارية في المناطق المفتوحة والنائية من ضمن حدود محافظة كركوك بامتداد جبال حمرين مع حدود ديالى وصلاح الدين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى