محافظ واسط: تم تشكيل غرفة عمليات مستمرة لتوسعة طريق كوت – بغداد

أكد محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم السبت، عن وجود خطة لتوسعة طريق كوت – بغداد، مؤكداً إصلاح مقاطع الطريق الأشد خطورة.

 

وقال المياحي، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “تم تشكيل غرفة عمليات مستمرة مع الجهات المعنية حول أزمة طريق كوت – بغداد والاستمرار بمعالجة المشاكل بشكل دائم”.

 

وأضاف “تم عقد اجتماع أول لغرفة العمليات بحضور مدير عام الطرق والجسور ممثلا عن وزيرة الاسكان. ومدير الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي، ومدير عام شركة حمورابي للمقاولات العامة”.

 

ولفت إلى أنه “تم وضع جملة حلول عاجلة لتلافي مزيد من الخسائر بالارواح والممتلكات. وإصلاح مقاطع الطريق الاشد خطورة”.

 

وأشار إلى أنه “تقرر مضاعفة فرق العمل في مشروع توسعة طريق كوت – بغداد وتسريع إكمال جميع الفقرات، وتذويب المعوقات. والمباشرة بتجهيز الطريق بالعلامات المرورية ووسائل الايضاح والتحذير والتخطيط. والمباشرة بحملات صيانة سريعة للمقاطع المتضررة، إضافة إلى العمل بنظام الرادار وكاميرات المراقبة والغرامات المرورية الفورية والحجز على المركبات المخالفة”.

 

كما أعرب، عن شكره إلى “أبطال الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي لما يقدمونه من جهد خدمي كبير”. داعياً جميع السائقين إلى “التعاون مع شرطة المرور في تنظيم السير في طريق كوت – بغداد لحين اكمال المشاريع العاملة فيه الان”.

زر الذهاب إلى الأعلى