محلل كروي يكشف أسباب تراجع مستوى لاعبي المنتخب الوطني

أيضا كشف المحلل الكروي والمدرب السابق خلف كريم، اليوم الاثنين، أسباب تراجع المستوى الفني للاعبي المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم ومبارياته في بطولة كأس العرب في الدوحة إلى ضعف المستوى الفني والتكتيكي للاعبين والفرق.

وقال كريم في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن ” المنتخب الوطني هو نتاج الدوري المحلي. فمتى ما كان الدوري قويَّاً؛ يكون المنتخب الوطني قويَّاً والعكس صحيح، وهو ماشاهدناه مؤخراً لفرق المغرب العربي في بطولة كأس العرب كمصر والجزائر والمغرب وتونس الذين شاركوا بالفريق الرديف. فالمنتخب الجزائري الأول يدربه جمال بلماضي، وليس مجيد بوقرة، و المنتخب المغربي يقودة مدرب فرنسي وليس المدرب حسين عموته. وقدموا مستويات رائعة فالذي شاهد مباراة المغرب والجزائر يتوقع انها ضمن نهائيات كأس العالم”.

وأضاف كريم أيضا أن ” الدوري العراقي غير قادر على إنتاج لاعبين بهذه المستويات نفسها، لأنَّ مستوى المنتخب الوطني ودورينا ضعيف الى أبعد الحدود، فاللاعب العراقي يأتي الى الدوري وهو غير مؤهل بشكل صحيح. وأيضا لم يتدرب في فرق الأشبال والناشئين والشباب وهذا التدرج غير موجود اليوم.”

كما أشار إلى “أهمية النقل التلفزيوني وأثره على اللاعبين. وعلى الفرق وحتى على جمهور الكرة والغرض منه مشاهدة أكبر للاجيال المقبلة كجيل البراعم والناشئين والأشبال والشباب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى