مدرب منتخب أوغندا يؤكد قدرة العراق على تنظيم المباريات الدولية

أكد مدرب منتخب أوغندا لكرة القدم الصربي ميتشو، اليوم الخميس، قدرة العراق على تنظيم المباريات الدولية، لافتا أن المؤهلات التي يمتلكها العراق أفضل من 20 دولة أفريقية تقام فيها المباريات الدولية.

 

وذكر مدرب المنتخب الأوغندي الصربي ميتشو، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم في مقر اتحاد كرة القدم الخاص بمباراة الغد وحضرته الوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولا”. أنه “وجدت الترحيب منذ وصولي للعراق وسعيد جدا بتواجدي في بغداد”. مضيفاً: “أحترم مختلف العناوين العراقية من المدرب والجهاز الفني واللاعبين والجمهور”.

 

وأردف “لديّ معرفة بالمنتخب العراقي، وكذلك المدرب زيليكو بيتروفيتش. لأننا زملاء ومن بلد واحد، والمباراة هي رسالة بأن كرة القدم رسالة محبة وسلام. وأحترم المنتخب العراقي الذي يعد من المنتخبات العريقة وأقدر الجمهور العراقيّ المحب لكرة القدم”.

 

وبين ميتشو: “منتخبنا في طور التجديد، وبعد كأس أفريقيا 2017 بدأ جيل جديد للمنتخب الاوغندي. وجلّ لاعبينا هم شباب من الذين حصلوا على لقب كأس أفريقيا للشباب. التي أقيمت العام الماضي في موريتانيا”.

 

وأشار إلى أن “المباراة الودية مفيدة للمنتخبين لتجريب أكثر عدد من اللاعبين. خصوصا أن “المباراة خارج أيام الفيفا واللاعبون المحترفون لم يلتحقوا بنا. وبالتالي الفرصة متاحة للمدربين لاكتشاف لاعبيهم. ونحن حضرنا بقائمة من اللاعبين الجيدين والمتحمسين”.

 

وفي معرضِ ردوده، أكد ميتشو أن “العراق يملك إمكانية استضافة المباريات الدولية. بل إنه يملك مؤهلات أفضل من 20 دولة أفريقية على أقل تقدير تقام فيها المباريات الدولية”.

 

وتابع: “أعرف أن المنتخب العراقي. حصل على كأس آسيا 2007 وكذلك بطولة كأس العالم للشباب في تركيا. وأعرف أن الجماهير العراقية محبة لكرة القدم”.

 

واختتم مدرب المنتخب الأوغندي حديثه موضحا: “وجودنا هنا في العاصمة بغداد رسالة للاتحاد الدولي. وللجميع بأن العراق قادر على تنظيم المباريات الدولية. وسنخوض مباراة أمام منتخب جماهيره شغوفة بكرة القدم. ونتمنى أن نقدم مباراة جميلة تليق بالمنتخبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى