مديرية الخدمات الطبية تكشف أبرز نشاطاتها خلال الأسبوعين الماضيين

كشفت مديرية الخدمات الطبية، اليوم الأربعاء، أبرز نشاطاتها خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكدة أنه يجري تطوير وحدة طبابة الأسنان ووحدة المختبر في مستوصف الشهيد د.علي اسماعيل.

 

وذكر بيان للمديرية تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “في ظل الاهتمام العالي بصحة وسلامة منسوبي وزارة الداخلية وقوى الامن الداخلي تمكنت مديرية الخدمات الطبية ومستوصف الشهيد (د. علي اسماعيل) للمدة من ١٠/١٢ ولغاية ٢٠٢١/١٠/٢٦ من منح ١٨٥٠ اجازة مرضية، واجراء ١٤٤ مسحة طبية للكشف المبكر عن الاصابة بمرض فيروس (كوفيد-١٩) في مقر المستوصف والمديرية و٥٢٣٣ مسحة طبية في باقي مفارز المديرية الطبية الجوالة المنتشرة في وزارة الداخلية”.

 

وتابع بيان للمديرية، “كما منحت ٥٢ ارسالا طبيا الى المستشفيات التخصصية لمنح الاجازات المرضية للحالات الصعبة والحرجة والمجرى لها عملية جراحية”.

 

وأفاد البيان، “أنجزت ١١٨ استمارة للفحص الطبي لحاملي استمارات الترقية والتثبيت والاعادة للخدمة ولحاملي استمارات الفحص الطبي لمنح إجازة حيازة وحمل السلاح”.

 

ووفقاً للبيان، “بلغ عدد مراجعي وحدة الاشعة الطبية (السينية) في المستوصف ومقر المديرية (٢٩١) مراجعا، حيث جرى تصويرهم شعاعياً للعرض على الطبيب الاختصاصي في طب وجراحة الكسور لغرض منحهم الاجازات المرضية او لتزويدهم بتقارير طبية تخص حالاتهم الصحية”.

 

وأردف، “وبلغ عدد مراجعي وحدة المختبر الصحي في مستوصف الشهيد د. علي اسماعيل للمدة المذكورة(١٨) مراجعا جرى عمل التحاليل المختبرية اللازمة لهم لإكمال فحوصهم وتقاريرهم الطبية المطلوبة”.

 

وأضاف، “وبلغ عدد متلقي لقاح فيروس كورونا خلال المدة نفسها، في مقر المستوصف والمديرية (٩٠٠) من اجمالي (٥٨٣٢) ممن تلقوا اللقاح في منفذ تلقيح مديرية الخدمات الطبية بإشراف قسم الصحة العامة في المديرية وبالتعاون مع وزارة الصحة، واجمالي عدد الملقحين في الوزارة من المنافذ كافة اكثر من (١٢٠،٠٠٠) منتسب”.

 

جدير بالذكر، يجري تطوير وحدة طبابة الاسنان ووحدة المختبر في مستوصف الشهيد د.علي اسماعيل، بعد تأهيل عيادة الامراض النسائية ووحدة السونار الخاصة بالعنصر النسوي وباشراف وادارة مجموعة من الطبيبات المختصات بذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى