مديرية المرور العامة تتوصل إلى اتفاق مع إقليم كردستان بشأن لوحات السيارات

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، التوصل إلى اتفاق مع إقليم كردستان، بشأن إصدار لوحات أرقام موحدة باللغة الإنكليزية، فيما أكدت عدم تخويلها المكاتب الخارجية لإصدار إجازة السوق الدولية.

 

وقال مدير تسجيل المركبات وإجازات السوق في المديرية العميد سالم غيث الدعمي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “المديرية توصلت إلى اتفاقات أولية مع إقليم كردستان بشأن لوحات المركبات بحسب اتفاقية (فينا) للسير. وتجري حالياً نقاشات بشأن شكل اللوحة ولونها وآلية وضع الأرقام فيها لتكون بالشكل الجيد واللائق”.

 

وأوضح أيضا أنَّ “اللوحات الجديدة ستمكن أصحاب المركبات من المرور عبر الدول”. مبينا أنَّ “بعض وسائل التواصل الاجتماعي نقلت معلومات غير صحيحة بشأن شكل لوحات السيارات التي سيتمّ اعتمادها، إذ لم يتم حسم الموضوع حتى الآن”.

 

ومن جهته، قال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العميد حيدر كريم وفق الصحيفة. إن “المديرية لم تقم بمنح المكاتب الخارجية تخويلاً لإصدار إجازة السوق الدولية”.

 

كما أشار إلى أن “هذه الصلاحية منوطة حصراً بالمديرية، إذ خصصت شعبة يرأسها ضباط لإصدار الإجازة الدولية”.

 

ونبه كريم المواطنين من “مكاتب خارجية تدعي أنها مخولة بإصدار الإجازة الدولية. وعليه حذرت المديرية من خلال موقعها الإلكتروني ووسائل الإعلام بشأن هذا الأمر”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى