مديرية الصحة: تسجيل أول وفاة بـعدوى “الفطر الأسود” في مدينة الناصرية

كشفت مديرية صحة محافظة ذي قار بجنوب العراق، اليوم الاثنين، عن تسجيل وفاة بـ”الفطر الأسود” في مدينة الناصرية، مركز المحافظة.

وقال مدير عام صحة ذي قار، صدام الطويل،في ببان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “تم تسجيل إصابة بالفطر الأسود تعود لأحد المتوفين في مدينة الناصرية، مركز المحافظة”.

وأضاف أن “الحالة تم اكتشافها بـ(الصدفة) أثناء استخراج شهادة الوفاة لشخص توفي نتيجة مضاعفات كورونا“.

هذه العدوى هي أكثر الأمراض التي شغلت بال الكثير في الآونة الأخيرة، خاصة مع انتشاره في الهند مما تسبب في الكثير من الوفيات الناتجة عنه.

والفطر الأسود هو عدوى فطرية تهاجم الأشخاص الذين أصيبت أجهزتهم المناعية بالضعف نتيجة فيروس كورونا، ومن خلال ما يلي نتعرف باستفاضة عن ماهية الفطر الأسود وطرق انتقاله وعلاجه.

وفق التقارير الصحية التي صدرت عن منظمة الصحة العالمية، فإن العدوى هي عبارة عن عفن يوجد في التربة أو السماد أو المواد العضوية المتحللة، ويمكن أن يهاجم الجهاز التنفسي لكنه مرض غير معدي.

ويتسبب المرض في أثار خطيرة على المريض ويؤثر على الرئتين والجيوب الأنفية، وفي الفترة الأخيرة هاجم الفايروس الأشخاص المتعافين من مرض كورونا، نتيجة ضعف جهازهم المناعي مما تسبب في التهابات خطيرة تنتقل سريعا إلى الدماغ ما قد يؤدي إلى الوفاة.

ووفق مركز السيطرة على الأمراض CDC، قد يتم الإصابة نتيجة العدوى الجلدية ودخول الفطر إلى الجلد عن طريق الخدوش والجروح أو الحروق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى