مركز الإعلام الرقمي يدعو مشرفي الصفحات الحكومية للعمل بتركيز ومهنية مع تحديث فيسبوك الأخير

دعا مركز الإعلام الرقمي، اليوم الأحد، مشرفي الصفحات الحكومية للعمل بتركيز ومهنية مع تحديث فيسبوك الأخير، لافتا أن المنصات الرقمية، هي ملك للدولة ولا ينبغي مطلقًا أن تخضع لمزاجات المشرفين.

 

وذكر مركز الإعلام الرقمي DMC، في بيان، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، (الأحد 6 شباط 2022). أنه “يدعو المشرفين على الصفحات الرسمية للمؤسسات الحكومية لضرورة التعامل بتركيز ومهنية مع تحديث فيسبوك الأخير الذي جعل الحساب الشخصي للمشرف “الادمن” يتداخل مع الصفحات التي يديرها”.

 

ولفت المركز إلى، أنه “على المشرفين الانتباه لتعليقاتهم التي يكتبوها لأن تعليقه قد يكون باسم الصفحة وليس باسم المشرف (الأدمن)”.

 

وتابع المركز، إنه “على المشرفين أيضا إلغاء متابعة الحسابات الشخصية والصفحات غير الرسمية التي تمت متابعتها من جانب الصفحات الرسمية الحكومية التي يديرونها”.

 

ونوه المركز إلى، أن “تحديث فيسبوك الأخير كشف بكل وضوح عن عدد متابعي الصفحة بالإضافة إلى الحسابات والصفحات التي تتابعها الصفحة الرسمية، وقد ظهر أن بعض الصفحات الحكومية للوزارات وبعض الشخصيات تتابع صفحات أو حسابات لا تتلائم مع صفتها الرسمية!”.

 

وختم المركز بيانه، أن “الصفحات الحكومية على فيسبوك، وغيرها من المنصات الرقمية، هي ملك للدولة وتمثل المؤسسات الرسمية ولا ينبغي مطلقًا أن تخضع لمزاجات المشرفين عليها أو توجهاتهم السياسية أو أفكارهم الخاصة”.

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى