مصرف الرافدين يوضح أهمية اعتماد النظام المصرفي الشامل

بيّن مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، أهمية اعتماد النظام المصرفي الشامل، فيما أكد العمل على اعتماد نظامين متطورين، بمجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وقال مدير عام المصرف، علي كريم حسين، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “مصرف الرافدين، باشر ومنذ استلامنا لإدارة المصرف، بتفعيل العمل بالنظام المصرفي الشامل في فروعه المنتشرة في المؤسسات الحكومية والمنافذ الحدودية، التي يكون فيها نظام الجباية كبير”.

وأوضح، أن “النظام المصرفي الشامل، سيبسط إجراءات عمليات فتح الحسابات وكذلك عمليات التحويل، ليكون بإمكان العميل بإدارة حسابه، دون الوصول إلى المصرف”.

ولفت حسين، إلى أن “هناك الكثير من الإصلاحات، منها اعتماد نظام AML و GOAML، وهي من الأنظمة المطلوبة دولياً، تختص بمجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، فضلاً عن اعتماد أنظمة الكترونية لا يتدخل اليد البشرية بها، فهي من تعد القوائم وتجري عملية المسح إلكترونياً، وليس يدوياً”، مردفاً بالقول: “وبالنتيجة سيضمن مصداقية مصرف الرافدين، وكذلك القطاع المصرفي بشكل عام تجاه المؤسسات الدولية، بالتزامه بالمتطلبات والتشريعات الخاصة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وذكر، أن “عمل المصرف سابقاً ولعدم وجود شبكة إلكترونية تربط فروع المصرف، كان العملاء من رجال الأعمال والتجار والمواطنين البسطاء، لا يمكنهم القيام بأي عملية مصرفية خلال وقت قصير”.

وأكمل مدير عام المصرف، “أما في الوقت الحالي فتحول النظام إلكترونياً، فأصبح بإمكان العميل الذهاب لأي فرع من فروعنا المنتشرة في بغداد والمحافظات، الذي يحتوي على النظام المصرفي الشامل، ويدخل على حسابه، وستكون كل بياناته موجودة عند الموظف، مما سيسهل على العميل إجراء العمليات المصرفية، سواء بالسحب أو الإيداع”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى