أخر الأخبار

مصرف النهرين الإسلامي يعلن منح أجهزة (pos) لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص مجاناً

كشفت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، أن مصرف النهرين الإسلامي أعلن عن منح أجهزة الدفع الإلكتروني (pos) إلى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص مجاناً لتسهيل التعاملات المصرفية للمواطنين بصورة إلكترونية.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “مصرف النهرين الاسلامي (مصرف حكومي) وبالتعاون مع شركة البطاقة الذكية أعلن عن منح أجهزة الدفع الالكتروني (pos) الى مؤسسات الدولة. والقطاع الخاص مجاناً لتسهيل التعاملات المصرفية للمواطنين بصورة الكترونية “.

وتابع البيان، “ودعا المصرف الراغبين بالحصول على أجهزة (Pos) مراجعة إدارة المصرف في باب المعظم. وفرع حي الجهاد في بغداد وفرع السلام في النجف وفرع الفراهيدي في البصرة”. مضيفاً، أنه “سيعمل على تدريب الكوادر الفنية التي ستعمل على تفعيل هذه الأجهزة وتوفير الدعم الفني واللوجستي لإتمام هذا العمل”.

ولفت، إلى أن ذلك “يأتي تماشياً مع البرنامج الحكومي وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. ووزير المالية الست طيف سامي ودعماً لقرارات البنك المركزي العراقي بالانتقال إلى الدفع الإلكتروني pos  والحد من التعاملات النقدية الذي بدوره سيسهم بشكل كبير في تعزيز الموارد الحكومية وتحصيلها في بيئة موثوقة وآمنة وشفافة”.

زر الذهاب إلى الأعلى