مطلع الشهر المقبل.. عقد مؤتمر الشراكات الصناعيَّة في البصرة

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأحد، عن عقد مؤتمر الشراكات الصناعيَّة مطلع الشهر المقبل كانون الأول، في محافظة البصرة، بمشاركة محلية وإقليمية ودولية.

 

وذكرت المتحدث باسم الوزارة، ضحى الجبوري، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، أنَّ “المؤتمر الذي سيعقد يومي 2ـ 3 كانون الأول. في محافظة البصرة، ستعرض فيه أكثر من 80 فرصة لشراكات صناعية مع شركات محلية وإقليمية ودولية. ستشارك في المؤتمر”.

وأوضحت، أنَّ “المؤتمر سيكون تظاهرة اقتصادية واستثمارية. إذ سيشارك فيه وزراء صناعة عرب وأجانب بعد توجيه دعوة لهم. للحضور”.

وبيّنت الجبوري، أنَّ “المؤتمر سيكون مكملاً للمؤتمر السابق الذي عقدته الوزارة في بغداد. ونتج عنه الدخول في مخرجات قوية مع شركات ضخمة مختصة في مجال الفوسفات والأسمدة والتعدين. والتي وصلت إلى مرحلة التنقيح”.

وأكملت، “ومن ثم التوقيع، بعد دراستها بشكل كامل من قبل وزير الصناعة خالد بتال النجم، وهيئة الرأي. في الوزارة، ولجنة الإعمار والاستثمار في مكتب رئيس الوزراء، للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد. خلال المرحلة المقبلة في تلك القطاعات”.

وأضافت المتحدث باسم الوزارة، أنَّ “معظم الشراكات السابقة التي أثبتت فشلها. ألغيت من قبل لجنة رأسها الوزير الحالي، وستطرح من جديد في هذا المؤتمر. لإعادة الصناعة العراقية إلى سابق عهدها”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى