معن يناقش مع مثقفي ورواد المتنبي مشروع “تأهيل شارع الرشيد”

التقى أمين بغداد، المعمار علاء معن، اليوم الجمعة، عددا من رواد المتنبي والمثقفين للاطلاع على آرائهم لمناقشة مشروع تأهيل شارع الرشيد.

وذكر بيان للأمانة، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، (١٤-١-٢٠٢٢). أنه “اطلع امين بغداد المعمار علاء معن على الفعاليات الفنية والثقافية والسينمائية في المتنبي. داعياً المثقفين للاستمرار باحياء فعالياتهم مساءً وناقش معهم مشروع “تأهيل شارع الرشيد””.

وأردف البيان، أن ” امين بغداد زار المتنبي وبناية القشلة وشارع الرشيد اليوم الجمعة. لدعم الفعاليات الثقافية والفنية لعدد من المهتمين بالشأن التراثي البغدادي والعراقي. كما استمع لافكارهم وآرائهم حول مشروع نهضة بغداد وتطوير الشوارع والمناطق التراثية المهمة أيضا وسط العاصمة “.

وأضافت الأمانة، “كما وجه أمين بغداد دعوة لجميع المثقفين والادباء والشعراء والفنانين للاستمرار بإحياء فعاليات زقاق المتنبي مساءً. والإبقاء على الحركة الثقافية وافتتاح محال بيع الكتب لوقت متأخر من الليل لاعادة الحياة للمنطقة التي عانت لسنوات طوال من الاهمال “.

وتابعت: أن “المعمار علاء معن شارك بحضور السياسي العراقي الاستاذ نصار الربيعي والاستاذ فخري كريم والاستاذ رائد فهمي أيضا. الجلسة التأبينية للاقتصادي العراقي الراحل سنان الشبيبي والذي اقامته دار المدى في المتنبي”.

وأشارت الأمانة إلى، أن “أمين بغداد التقى عدد من المثقفين والفنانين وتجول في شارع الرشيد للاطلاع على معالم وأروقة ومقاهي الشارع التراثية ومنها مقهى الزهاوي ومقهى أم كلثوم ومقهى حسن عجمي للاستماع لروادها والاطلاع على مقترحاتهم وآرائهم استعداداً لمشروع تأهيل شارع الرشيد وإعادته إلى ماكان عليه ليصبح قبلة سياحية جديدة بعد زقاق المتنبي “.

 

زر الذهاب إلى الأعلى