معهد القضاء العراقي يحتل المركز الأول بين معاهد الدول العربية

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أن  معهد القضاء العراقي احتل المركز الأول بين معاهد الدول العربية، بعد حصده أعلى الأصوات.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية عبد الرحمن الصلح في احتفالية يوم  القضاء العراقية التي أُقيمت في بغداد بحضور شخصيات قضائية ودبلوماسية، وتابعته الوكالة الرسمية واطلع “العراق أولاً”. إن “المركز العربي للبحوث القانونية هو الأمانة العلمية لمجلس وزراء العدل العرب. وله برنامج مستقل سنوي يتم اعداده من قبل مجلس إدارته”.

وبين أيضا أن “من ضمن عمله هو تنافس المعاهد القضائية العربية في مسابقة عربية سنوية من خلال الحصول على أعلى النقاط عبر الأنشطة الآتية (استضافة برنامج تدريبي عن بعد أو الحضور المباشر. توقيع مذكرات تفاهم أو بروتوكول في مجال التعاون او اتفاقية مشتركة بين الدول، مشاركة خارجية للمعهد في مجال التدريب. اصدار نشرة شهرية حول انشطة المعهد”.

كما أشار إلى “أعلن أن المعهد القضائي التابع لمجلس القضاء العراق. قد فاز بأعلى النقاط بإجمالي 500 نقطة، محدداً المركز الأول بين الدول العربية لهذا العام”.

والجدير بالذكر أن “مجلس القضاء الأعلى أعلن، اليوم الأحد، عن انطلاق احتفالية يوم القضاء العراقي بحضور شخصيات قضائية ودبلوماسية.

 

وقال المجلس في بيان إن “احتفالية يوم القضاء العراقي انطلقت قبل قليل في العاصمة بغداد”.

وأضاف البيان، أنّ “شخصيات قضائية ودبلوماسية حضرت الاحتفالية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى