مكافحة إجرام بغداد تقبض على متهم بالابتزار الإلكتروني

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم الأحد، عن إلقاء القبض على متهم بعملية ابتزاز إلكتروني، في العاصمة بغداد.

 

وأوضح بيان للمديرية، تلقى “العراق أولا” نسخة منه. أن “مفارز مكتب الخضراء التابع إلى مديرية مكافحة إجرام بغداد، تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة إلكترونياً وتهديدها بنشر صورها ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك). إذا لم تدفع له مبلغاً من المال“.

وتابع البيان، أن “المتهم تم استدراجه ونصب كمين له في منطقة حي الجامعة. وبدلالة المشتكية تم القبض عليه، وبعد التحقيق معه اعترف صراحة بابتزاز بالمشتكية”.

ولفت، إلى أنه “تم تدوين أقواله بالاعتراف إبتدائياً وقضائياً، وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة /٤٣٢/ من قانون العقوبات، وتقديمه إلى القضاء لينال جزاءه العادل”.

وفي وقت سابق، أفادت الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، إحباط 4 محاولات ابتزاز إلكتروني لفتيات، في محافظتي الأنبار والنجف.

وبينت الشرطة المجتمعية، في بيان تلقى“العراق أولا” نسخة منه. أن “مفارزها تمكنت من إفشال ٣ محاولات ابتزاز إلكترونية لفتيات في محافظة الأنبار. وأخرى في محافظة النجف الأشرف”.

وأضاف، أن “المفارز استطاعت تحديد المبتزين الذين هددوا ضحاياهم بنشر صورهن ومحادثاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي. ما لم يدفعن مبالغ مالية أو يخضعن لرغباتهم الدنيئة”.

وأكدت الشرطة المجتمعية، أنها “اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الفتيات”.

زر الذهاب إلى الأعلى