مكافحة الإرهاب يعلن عن حصيلة عملياته الأمنية خلال عامين

كشف جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الأحد، عن حصيلة عملياته الأمنية التي تم تنفيذها على مدى العامين الماضيين لمكافحة الإرهاب والقضاء على معاقله.

 

وأفاد الجهاز في بيان، تلقاه “العراق أولا” (23 كانون الثاني 2022)، أنه “خلال العامين المنصرمين تصعيداً كبيراً في جهوده وفعالياته. وكانت الحصيلة كالآتي: عدد الواجبات المنفذة ٦٩٤. عدد قتلى تنظيم داعـش ٣٤٣، عدد الإرهابيين الملقى القبض عليهم ٦٢٢ إرهابياً، وأحيلوا إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، فيما تم تدمير 442 مضافة”. مبينا أن “عدد الضربات الجوية المنفذة خلال المدة المذكورة بلغت 595 ضربة”.

 

ولفت الجهاز إلى، أن “هذه الإحصائية مثبتة بشكل رسمي لدى المجلس الوزاري للأمن الوطني. وأغلب هذه العمليات موثقة من قبل إعلام جهاز مكافحة الإرهاب والوكالات والقنوات الاخبارية. كما وحرص الجهاز على عرض ما يمكن عرضه للمواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ونؤكد أن الجهاز لم يعلن عن الكثير من الواجبات لدواعي أمنية تخص عملياتنا النوعية”.

 

وأردف، أن “جهاز مكافحة الإرهاب يؤكد جاهزيته التامة لمواجهة أي خطر محدق بالعراق شعبا وأرضا. وأن محاولة العدو تهويل الأخبار المفبركة ما هي إلا رسائل نفسية خائبة سعياً للحصول على موطئ قدم له من جديد”.

وختم الجهاز، “سنهزم الإرهاب بقوتنا وعزيمتنا ومؤازة شعبنا. وستكشف لكم الأيام كيف سنلقن بقايا داعـش دروساً تأديبية قاسية مطلع الأيام المُقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى