مكافحة المخدرات تلقي القبض على 24 متهم بـ 3 محافظات

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، الثلاثاء، القبض على 24 متهما بحيازة المخدرات بـ ٣ محافظات.

وذكر قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “قسم مكافحة المخدرات في البصرة ألقى القبض على 7 متهمين. في حين ألقى قسم المكافحة بميسان القبض على ٩ متهمين، أما قسم المكافحة في بابل فقد القى القبض على ٨ متهمين وبحوزتهم مادة الكريستال المخدرة إضافة إلى أدوات التعاطي”.

وأضاف القسم، انه “تم إحالتهم إلى القضاء وفق أحكام المواد القانونية (28 /32 ) مخدرات”.

وبين أن “هذه الواجبات جاءت بناءً عن المعلومات الاستخبارية التي حصلت عليها مفارز المديرية المنتشرة في بغداد والمحافظات.

وكان للتعاون المستمر والمثمر مع المواطنين الذين يقومون بالإدلاء بمعلوماتهم عبر الخط الساخن(178) المجاني الدور المهم”.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة عمليات بغداد، ضبط عجلة تحمل كميات كبيرة من المخدرات في النهروان.

وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنه ” تمكنت مديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية (سيطرة الشهيد النقيب وائل). من إلقاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة (4/1) إرهاب”.

وأضافت “فيما تمكنت قوة من اللواء الأول في الفرقة الأولى شرطة اتحادية وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبتنسيق استخباري. مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد. من ضبط عجلة تحمل كميات كبيرة من المخدرات، وأجهزة تعاطي المخدرات في منطقة النهروان”.

كما أشارت الى” اعتقال متهمين اثنين كانا يرومان القيام مهاجمة إحدى الدور السكنية، في منطقة الأمين ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الأولى شرطة اتحادية. في حين اعتقلت قوة من اللواء الثالث شرطة اتحادية وبالتنسيق مع مكافحة الجريمة المنظمة أربعة متهمين بتجارة الأعضاء البشرية في منطقة الكرادة”.

وختمت “ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقا ثبوتِية في جانبي الكرخ والرصافة من قبل مديرية المرور العامة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى