’منذ ثلاثة أسابيع’… أسعار الذهب تستقر قرب أدنى مستوى لها

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، استقراً  قرب أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أسابيع مع انتظار المتعاملين بيانات التضخم الأميركية لشهر كانون الأول والتي قد تعزز توقعات رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع بعد بيانات ضعيفة عن معدل التوظيف بأميركا.

 

وذكرت وكالة “رويترز” أنه “لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية مسجلاً 1795.11 دولار للأونصة بعد تراجعه إلى أدنى مستوى له منذ 16 ديسمبر عند 1782.10 دولار يوم الجمعة.

 

وأضافت الوكالة أيضا أن “أسعار الذهب هبطت في المعاملات الآجلة بالسوق الأميركية 0.2% إلى 1794.00 دولار”.

 

كما أشارت وكالة “رويترز” أن “عوائد سندات الخزانة الأميركية ارتفعت الأسبوع الماضي. بعد محضر اجتماع الفدرالي والذي أشار إلى رفع سعر الفائدة في وقت أقرب من المتوقع. وإمكانية أن يخفض الاحتياطي الاتحادي ميزانيته العمومية في وقت أقرب مما توقعه الكثيرون.”

 

ولفتت إلى أنه “في أسواق المعادن النفيسة الأخرى استقر سعر الفضة. دون تغيير يذكر على 22.29 دولاراً للأونصة وارتفع سعر البلاتين 0.1% إلى 956.10 دولاراً للأونصة وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 1927.25 دولاراً للأونصة.”

 

والجدير بالذكر أنه “في أخر جلسة أسعار الذهب سجلت استقراراً لها.  قبيل بيانات وظائف أمريكية من المقرر أن تصدر مساء اليوم، فيما يتأهب المتعاملون. لرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، أسعار الفائدة في وقت أقرب”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى