منصة منتدى العراق للتنمية المستدامة تعقد اجتماعاً لمناقشة استعداداتها

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، موعد إطلاق منصة منتدى العراق للتنمية المستدامة، وذلك بعد اجتماعاً ناقش استعداداتها.

 

وذكرت وزارة التخطيط، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “لجنة إطلاق منتدى التنمية المستدامة في وزارة التخطيط عقدت إجتماعا لمناقشة استعداداتها. وتحديد آلية إطلاق منصة المنتدى العراقي للتنمية المستدامة بشقين الواقعي والإفتراضي المزمع إطلاقها في الرابع والعشرين من الشهر الجاري برئاسة وكيل الوزارة للشوؤن الفنية ماهر حماد جوهان. وحضور أعضاء اللجنة للمشروع الذي يضم عددا من الخبراء ورؤساء الأقسام والشعب. فضلا عن عدد من منتسبي الوزارة. وبمشاركة ممثلي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهبيتات) عبر المنصة الإلكترونية زوم”.

 

وأفاد وكيل الوزارة للشؤون الفنية، أن “الوزارة ماضية بإطلاق المنصة الإفتراضية لمنتدى العراق للتنمية المستدامة. إضافة ‏لإطلاق المنصة الواقعية بالتنسيق وبدعم من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهبيتات) و‏بمشاركة كبيرة من الجهات ذات العلاقة”.

 

وأضاف، إن “الغرض من إنشاء هذا المنتدى هو خلق ‏منصة شراكة وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”. مؤكدا إن “هذه الشراكة تشمل جميع ‏فئات المجتمع من أكادميين ومنظمات المجتمع المدني والحكومات المحلية و الأفراد بمسمياتهم الشخصية”.

 

كما اشار الى ان المنتدى يهدف الى دعم مسيرة تحقيق اهداف التنمية ‏المستدا مة ورؤية العراق 2030 من خلال المشاركة في حلحلة المشاكل ومواجهة التحديات وتبادل الخبرات والابتكارات من أجل خلق أفضل درجة من التشاركية للوصول إلى افضل مخرج في مسيرة العراق نحو رؤيته 2030 للتنمية المستدامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى