‘من أجل البكيني’.. فريق الكرة الشاطئية الألماني يقاطع قطر

 

أعربت نجمتا كرة الطائرة الشاطئية الألمانيتان، كارلا بورغر وجوليا سود، مقاطعة دورة دولية تستضيفها قطر، لأنها تمنع اللاعبات من ارتداء “البكيني” في الملاعب، وفقاً لما ذكرت صحيفة “الغارديان”.

 

وقالت بورغر لإذاعة دويتشلاندفونك الألمانية، “نحن سنكون هناك لنقوم بعملنا، لكننا نمنع من ارتداء ملابس العمل”، مضيفة: “أنها الدولة الوحيدة (قطر) حيث تخبرنا الحكومة كيف يجب أن نقوم بعملنا. نحن نرفض ذلك”.

 

وتستضيف العاصمة الدوحة الجولة المقبلة من دورات الاتحاد الدولي في مارس المقبل، لكن قواعد مشددة متعلقة بالملابس دفعت حاملتي فضية بطولة العالم إلى رفض المشاركة فيها.

 

حيث طلب من اللاعبات ارتداء قمصان وسراويل طويلة بدلاً من لباس السباحة الاعتيادي في بطولات السيدات، وهي قاعدة شرح الاتحاد الدولي للكرة الشاطئية بأنها جاءت “احتراماً لثقافة وتقاليد البلد المضيف”.

 

ولفتت بورغر إلى أنها ستكون سعيدة “للتكيف مع أي بلد”، لكن درجة الحرارة المرتفعة في الدوحة تعني أن “البكيني” كان ضرورياً.

 

وأشارت زميلتها سود إلى أن قطر سبق لها أن استثنت عداءات ألعاب القوى في بطولة العالم التي استضافتها عام 2019، بينما شكتكت بورغر باستضافة الدوحة للحدث، قائلة: “نتساءل عما إذا كان ضروريا إقامة البطولة هناك”.

 

وعبرت بورغر وسود في وقت سابق عن عدم التزامهما بقواعد السلطات القطرية، بعد حصولهما على دعم الاتحاد الألماني للكرة الطائرة.

 

وهذه المرة الأولى التي تستضيف الدوحة نسخة السيدات بعد استقبالها منافسات الرجال لسبع سنوات، علماً بأنها سمحت بارتداء المشاركات “البكيني” في الألعاب العالمية الشاطئية عام 2019.

 

ر. س

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى