’من كوريا الشمالية’… اليابان تعلن عن سقوط صاروخ بالستي عبر للقارات في منطقتها الاقتصادية

أعلن مسؤولون باليابان، الخميس، عن سقوط مقذوفاً كورياً شمالياً يرجح أنه صاروخ بالستي عابر للقارات، في منطقتها الاقتصادية الخالصة، على بعد نحو 150 كلم إلى الغرب من سواحلها الشمالية.

 

وقال وزير الدفاع الياباني، ماكوتو أونيكي في تصريح اطلع عليه “العراق أولاً”. “تحليلنا الراهن يؤشر الى أن صاروخ بالستي حلق مدة 71 دقيقة وسقط قرابة الساعة 15:44 (06:44 بتوقيت غرينتش) في المياه ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة. لليابان في بحر اليابان، على مسافة نحو 150 كلم شرق شبه جزيرة هوكايدو أوشيما”.

ورجح أونيكي أن يكون “صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات”. نظرا الى تحليقه على ارتفاع أكثر من ستة آلاف متر.

والجدير بالذكر أن “أعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين أن المقذوف الذي. أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس هو صاروخ بالستي عابر للقارات. ما يشكّل أول استخدام من قبل بيونغ يانغ لسلاح على هذا القدر من القوة منذ 2017.”

كما أنه “في 16 مارس الماضي، أطلقت كوريا الشمالية ما يعتقد أنه صاروخ انفجر بعد فترة. وجيزة من إقلاعه في سماء بيونغ يانغ حسبما قال الجيش الكوري الجنوبي وسط تقارير تفيد بأن الشطر الشمالي المسلح نوويا يهدف لتجربة إطلاق أكبر صاروخ له حتى الآن.”

وحذرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية من أن بيونغ يانغ ربما تستعد. لاختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بمدى كامل لأول مرة منذ عام 2017 ربما تحت ستار إطلاق قمر صناعي.

 

 

 

 

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى