ميقاتي: لبنان لن يكون منبراً ومعبراً للإساءة إلى أي دولة عربية

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، تمسّك لبنان بعمقه العربي وبعلاقته الوطيدة بالدول العربية ولا سيما دول الخليج العربي.

وشدد ميقاتي خلال رعايته الاجتماع الثاني للجنة التسييرية الوطنية لتنفيذ الخطة الوطنية لتطبيق القرار الأممي الرقم 1325 حول المرأة والسلام والأمن اطلع عليه “العراق أولاً”. “لبنان المتمسك بحرية التعبير والقول، لن يكون منبراً ومعبراً للإساءة إلى أي دولة عربية أو التدخل في شؤونها”.

 

وأضاف أيضا، قال: “صحيح أن العمل الحكومي مستمر عبر الاجتماعات الوزارية التي نعقدها. أو عبر الوزارات والادارات المختصة. لكن عدم انعقاد مجلس الوزراء يشكل ثغرة أساسية نعمل على معالجتها بهدوء”.

ودعا إلى “جمع الشمل الحكومي من جديد، بعيدا عن الخطوات المجتزأة، لأن الدعوة إلى جلسة لمجلس الوزراء، في الظروف الحالية المتشنجة. ومن دون تأمين الحد الأدنى من التفاهم ستكون كمن يؤجج الخلاف، ما يؤدي إلى تفاقم الأمور وتصبح أكثر تعقيدا”، مشددا على أن “الوقت لم يعد مناسبا للتعطيل. أو المكابرة أو فرض الشروط والشروط المضادة فيما مستويات الانهيار تتطلب تضافر كل الجهود للمعالجة”.

والجدير بالذكر أنه “قبل يومين، وجّه رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي النيابة العامة التمييزية. بفتح تحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن عقد مؤتمر صحافي في العاصمة بيروت تضمن إساءات للبحرين.”

كما أكد ميقاتي “إدانته الشديدة لما وصفه بالتطاول على البحرين ورفض التدخل في شؤونها الداخلية.” مؤكداً “على رفض استخدام لبنان. منطلقا للإساءة إلى الدولة الخليجية.”

واستضافت بيروت أيضا “قبل أيام مؤتمرًا لجمعية الوفاق الوطني البحرينية المعارضة. أصدرت فيه تقريرا حمل انتقادات كبيرة لأوضاع حقوق الإنسان والحقوق السياسية في المملكة.”

فيما أعربت البحرين عن أسفها لاستضافة العاصمة اللبنانية مؤتمراً لجمعية الوفاق الوطني المعارضة بوصفها “عناصر معادية” أساءت للمملكة. في وقت تحاول فيه بيروت إصلاح توتر شاب العلاقات مع دول عربية خليجية على خلفية غضب. سعودي من تصريحات لوزير الإعلام اللبناني السابق، جورج قرداحي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى