نائب : ثلاث احتمالات قد تنتهج احدها المالية النيابية بشأن استقاطاعات رواتب الموظفين

كشفت اللجنة المالية البرلمانية ، الاربعاء ،عن وجود ثلاث احتمالات قد تنتهج احدها المالية النيابية ومجلس النواب بشأن استقطاعات رواتب الموظفين الذي ورد في الموازنة المرسلة من الحكومة الاتحادية لعام 2021.

وأوضح كوجر في بيان له ، تابعته “العراق اولاً ” ،أن الاحتمال الأول هو المضي بالاستقطاعات التي وردت في الموازنة كما جاءت من الحكومة لكنه أعرب عن اعتقاده الشخصي بأن المضي بهذا  الاحتمال ضعيف.

فيما لفت إلى أن الاحتمال الثاني ، هو أن يتم إلغاء الاستقطاعات من رواتب الموظفين وحصرها فقط بالدرجات العليا كالرئاسات الثلاث والوزراء ووكلاء  الوزراء والمدراء العامين والنواب، مشيرا الى ان الاحتمال الأخير يقوم على القبول بالاستقطاعات التي وردت من الحكومة كمبدأ عام ولكن يتم تغيير المضمون.

وتابع ان الحكومة ، بدأت بالاستقطاع من الرواتب التي تبلغ  550 ألف دينار ولكن هناك توجه لدى بعض النواب في البرلمان بأن الاستقطاع يجب ان لا يكون للراتب الذي هو اقل من مليون او مليون وربع او مليون ونصف ويكون بدايته من 5 الى 10، ما يعني ان الاحتمال الثالث يقوم على تغييرين بالمستوى الذي يبدأ منه الاستقطاع والنسبة التي يتم استقطاعها.

زر الذهاب إلى الأعلى