أخر الأخبار

نائب يدعو وزير التعليم العالي لمنع إقامة حفلات التخرج

دعا النائب حسن الأسدي ، اليوم السبت ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحفاظ على هيبة وقدسية الشهادة الجامعية والحرم الجامعي ومنع إقامة حفلات التخرج التي تسيء للقيم والأعراف والتقاليد الأصيلة

أعرب النائب حسن الأسدي في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. “عن شكره. وامتنانه الكبير لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي للجهود المخلصة التي تبذلها الوزارة في سبيل رفع مستوى. التعليم العالي والبحث العلمي في بلادنا. وهو ما يؤكد دور هذه الوزارة الريادي في النهوض بمستقبل التعليم والباحثين على حد سواء.”

وطالب النائب ” معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة الحفاظ على هيبة وقدسية الشهادة الجامعية والحرم الجامعي. ومنع إقامة حفلات التخرج التي تسيء للقيم والأعراف والتقاليد العربية الأصيلة”

كما اكد النائب “في الرسالة التي وجهها لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة اتخاذ الوزارة إجراءات واضحة وصارمة لضمان إقامة حفلات التخرج بطريقة تحترم القيم الجامعية والتربوية. وأن تكون هذه الاحتفالات معبرة عن فرحة الطالب. وعائلته بشكل عقلاني ومحترم يعكس الصورة الحقيقية للجامعة ومكانتها.”

وأشار الأسدي  في السياق ذاته إلى أن “مسؤولية الحفاظ على هيبة وقدسية الشهادة الجامعية. والحرم الجامعي تقع على عاتق الجميع بدءًا من رئاسة. الجامعات وعمادة الكليات وصولاً إلى الأساتذة والمسؤولين عن تنظيم حفلات التخرج.
السيد النائب. رأى إن تطبيق تعليمات صارمة ومحددة سيسهم في الحفاظ. على كرامة وقدسية الشهادة الجامعية والحرم الجامعي. وسيعزز من مكانة الجامعات كمؤسسات تعليمية رائدة ملتزمة بالقيم والمبادئ التربوية العليا

زر الذهاب إلى الأعلى