’نتيجة جائحة كورورنا’… البنك الدولي يعلن عن دخول 100 مليون شخص في الفقر المدقع

صرح البنك الدولي، زيادة ديون الدول الفقيرة بنسبة 30%. فيما أشار إلى أن تأثير كورونا قد يستمر لعقد من الزمن، وأدت إلى دخول 100 مليون شخص في الفقر المدقع.

وذكر ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي في مؤتمر صحفي، اطلع عليه “العراق أولاً”. أنه “خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي فى واشنطن. قال أن “الجائحة أدت لدخول 100 مليون شخص في الفقر المدقع”. لافتاً إلى أن “هذا الأمر سيؤثر على العالم لسنوات قد تمتد لعقد من الزمن. مما يتطلب مواجهتها بشكل سريع ومن خلال نشر التنمية.”

وأضاف رئيس البنك الدولي أيضا، أن “أولويتنا الحالية هي نفاذ اللقاحات للدول الفقيرة بمساعدة الدول المتقدمة التي لابد. وأن تفي بتعهداتها في ذلك الأمر والإسراع بنشر اللقاحات، مع المضي قدما فيما يتعلق بتردد البعض فى تناول اللقاحات. وتشجيع الناس على تناولها.”

كما أشار رئيس البنك الدولي في المؤتمر إلى أنه “أشاد بما شهده خلال زيارته الأخيرة لكل من الأردن والسودان. فيما يتعلق بتوزيع اللقاحات.” مشدداً على أهمية تعاقد الدول على استيراد اللقاحات لتطعيم مواطنيها”.

فيما لفت. أيضا إلى أن “ديون الدول الفقيرة زادت بنسبة 30‎%‎ مما يتطلب جدولتها. نظراً للصعوبات التي تواجهها تلك الدول نتيجة جائحة كورونا.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى