هيئة الإعلام تعقد اجتماعاً لمناقشة عدداً من الموضوعات المطرحة

عقدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لمناقشة الموضوعات المطروحة، فيما اتخذ عدداً من القرارات.

 

وذكر بيان للهيئة في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “ناقش مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات في جلسته رقم (٢٤) لشهر كانون الاول عام ٢٠٢١ برئاسة المهندس بسام سالم حسين رئيس مجلس المفوضين، عددا من الموضوعات المطروحة في جدول اعمال الاجتماع واتخذ عددا من القرارات التي تخص تنظيم وتطوير قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

 

وتابع البيان، “في قطاع الاعلام اتخذ المجلس قرارا بشأن اللائحة التنظيمية بمنح تراخيص البث التلفزيوني الرقمي وفق فقرات عدة في مقدمتها تعديل مدة التراخيص الاقليمية لتكون ثلاث سنوات قابلة للتجديد وللهيئة حق مراجعة اللائحة وفق ما تراه مناسبا لتنظيم هذا القطاع”.

 

وأكد البيان، “تم منح مقدمي طلبات البث التلفزيوني الرقمي مدة (٣) أشهر لتعديل موقفهم القانوني امام الهيئة، كم تم توجيه الدوائر المختصة باعداد لوائح خاصة بتراخيص (ipTv)”.

وناقش المجلس، “عددا من الموضوعات التي تخص قطاع تكنولوجيا المعلومات وأهمية التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وكيفية إيجاد آلية لتسهيل هذا التحول”.

 

وأضاف البيان، “اطلع اعضاء المجلس على تقارير التغطية الاعلامية للانتخابات وتم التوجيه بضمها الى لائحة البث والتغطية الاعلامية”.

جدير بالذكر، “تداول اعضاء المجلس في عدد من المقترحات المرفوعة من دوائر الهيئة فيما يخص لوائح التنظيم والخدمات المقدمة، والمشاركة في رعاية ودعم مئوية الدولة العراقية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى