وزارة الاتصالات تحدد رسوم المكالمات الهاتف الأرضي

حددت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، رسوم المكالمات الهاتف الأرضي، فيما أكدت الإنترنت سيكون فائق السرعة، ولا يتأثر بالتقلبات الجوية، ومشيرةً إلى عدد المشتركين بالهاتف الأرضي.

وقال الناطق باسم الوزارة رعد المشهداني في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “الوزارة، باشرت منذ أكثر من عام باستبدال البدالات القديمة والمتهالكة بأخرى جديدة وإلكترونية”. مبيناً أن “مشروع الهواتف الأرضية يتضمن ربط كيبل للمنزل يعطي اشارتين للإنترنت لتحميل والصوت والصورة”.

وأوضح، أن “الانترنت سيكون فائق السرعة، ولا يتأثر بالتقلبات الجوية، فضلاً عن انه ملائم للبيئة”، مشيراً، الى أن “رسوم الاتصال بالدينار العراقي وبواقع 5 دنانير للاتصال الداخلي و15 ديناراً بين محافظة وأخرى. بالإضافة إلى 15 ديناراً أجور الاتصال من هاتف ارضي إلى جوال”.

وأضاف أيضا المشهداني، أن “العمل بدأ في بدالات الكرخ المنصور والداودي والكاظمية والخضراء والشعلة و الحرية وحي الجامعة والدورة ام المعالف، ووصل عدد المشتركين. الى 49 الفاً و556 مشتركاً والمفعلين للخدمة هم 25 ألف مشترك” .

كما أشار إلى، أن “هذه الخدمة وطنية للشركة العامة للاتصالات والبريد. وجاءت ضمن توجيهات الوزارة”، مؤكداً، ان “العمل جارٍ على تغطية جميع مناطق العراق بتلك الخدمة ما عدا إقليم كردستان”.

من جانب آخر أوضح الناطق باسم الوزارة. أن “القضاء على عمليات تهريب سعات الانترنت تركزت بثلاث محافظات هي نينوى وديالى وكركوك، حيث هرِّبت منها 4 مليارات دينار”.

ولفت إلى “إحالة المتهمين بهذه العمليات للقضاء العراقي. وتم الانتهاء من عمليات الصدمة بعد القضاء على تهريب سعات الانترنت”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى