وزارة الاتصالات تعلن عن أولى المحافظات التي ستعمل بالتحول الرقمي

 

أفادت وزارة الاتصالات، اليوم الثلاثاء، أن محافظة الأنبار أُولى المحافظات التي تعمل بالتحول الرقمي للمرحلة المقبلة، لتقليل روتين معاملات المواطنين. 

 

 

وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “محافظة الأنبار هي أولى المحافظات التي تعمل بالتحول الإلكتروني في المرحلة المقبلة وذلك من خلال توجيهات وزير الاتصالات أركان شهاب أحمد الشيباني بتفعيل دور وإرسال اللجان الخاصة بمشروع التحول الإلكتروني”.

 

 

وأفاد أن، “مشروع التحول الإلكتروني سيكون برئاسة ياسر عامر مدير مديرية المعلوماتية للشركة العامة للاتصالات والمهندسة سهيلة إسماعيل رئيس مهندسين مدير اتصالات ومعلوماتية الأنبار والمهندسة رشا شلال مدير قسم إدارة مراكز البيانات مدير مشروع التحول الإلكتروني لمحافظة الأنبار، حيث تم اللقاء مع محافظ الأنبار علي فرحان للاطلاع الكامل على مشروع التحول الرقمي في المحافظة وابدى استعداد المحافظة لهذا المشروع المهم والحيوي”.

 

وأضاف المشهداني، أن “المشروع سيخدم الموطن ويقلل الصعوبات في المعاملات الروتينية المعقدة وتسهيل الإجراءات التي تسهم في سرعة الإنجاز، وإشادة محافظ الأنبار بالجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات بعد تحريرها من دنس داعش الإرهابي حيثُ كانت الخطوات الأولى في المحافظة هي لوزارة الاتصالات التي اعادة بسرعة ودقة عالية كافة خدمات الاتصالات والإنترنت”.

 

 

ر. س

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى