وزارة الشباب: الأكاديميات الرياضية لا يمكن أن تغطي جميع المناطق

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، أهمية وجود الأكاديميات الرياضية الخاصة لدعم الشباب ورعاية لمواهبهم بالإضافة لنهوض بالمبدعين في المجالات الرياضية كافة.

وقال مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن” وزارة الشباب تمتلك مدارس بمختلف الألعاب لرعاية المواهب. تستوعب أعداداً كبيرة، ولكنها لايمكن أن تغطي جميع المناطق نظراً لمحدودية الدعم المالي وفقر موازنة الوزارة بالقياس للأعداد الكبيرة لتلك المواهب”.

وأضاف العطواني أيضا، أن” هناك عملاً جاداً لاستعادة مراكز الشباب بعد أن أصابها الإهمال بسبب تحولها من إشراف الوزارة المركزي. ووقوعها تحت رعاية مجالس المحافظات وتحولها لمشاريع بعيدة عن أهدافها التي وجدت من أجلها”.

كما تابع العطواني، أن” الوزارة على استعداد تام لتقديم ما يمكن تقديمه لتلك الأكاديميات وبحسب الإمكانيات والقوانين كي تكون مساعدة لجهود الوزارة في احتضان المبدعين”.

وأشار إلى أن” تلك الاكاديميات وخصوصاً التي تمتلك إدارات رياضية قادرة على رفد المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها وكذلك الأندية. بمواهب تدرجت بشكل سليم وتدربت بطريقة مهنية تستحق التواجد وتمثيل تلك المنتخبات والأندية خير تمثيل”.

والجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للسباحة أعلن أن العراق. سيشارك بثلاث فئات عمرية هي المتقدمين والشباب والناشئين في البطولة العربية للسباحة وسيبدأ بالبطولة عصر اليوم في الإمارات ”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى