وزارة النفط تتحدث عن أعمالها المنجزة في مصفى ’صلاح الدين’

أحصت شركة مصافي الشمال التابعة إلى وزارة النفط، اليوم الخميس، منجزاتها في مصفى صلاح الدين، فيما أعلنت عن تهيئة جميع المعدات للبدء بإعمار مصفى الشمال.

 

وقال مدير عام شركة مصافي الشمال قاسم عبد الرحمن حسين، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “الشركة حققت عدة أعمال بينها إعمار وتأهيل مصفى صلاح الدين/1 بطاقة 70 ألف برميل بجميع وحداته الإنتاجية التي تتضمن وحدة التقطير الجوي، ووحدة هدرجة المقطرات الخفيفة، ووحدة تحسين البنزين”.

وأضاف، أن “الشركة أنجزت كذلك إعمار وتأهيل مصفى صلاح الدين/ 2 بطاقة 70 ألف برميل يومياً”، مبيّناً أنه “تمَّ إنجاز وتشغيل وحدة التقطير الجوي، وجزء الضغط الواطئ من وحدة هدرجة المقطرات الخفيفة”.

وتابع حسين، أن “العمل مستمر على إعمار وتأهيل جزء من الضغط العالي من وحدة هدرجة المقطرات الخفيفة ووحدة تحسين البنزين، إضافة إلى وحدة الأزمرة”، موضحاً أن “الطاقة التكريرية الحالية لمصفى صلاح الدين، تبلغ 140 ألف برميل يومياً”.

وأكد، أنه “من الأعمال المنجزة خارج المصفى، إعمار وتأهيل المراجل البخارية عدد 6، بالإضافة إلى الوحدات الخدمية في طاقة صلاح الدين، وأيضاً إعمار وتأهيل الخزانات والمنظومات الخاصة بها في مصفى صلاح الدين 1و2″، لافتاً إلى أن “العمل مستمر على تأهيل الخزانات المتضررة، وإنشاء خزانات جديدة، فضلاً عن تأهيل وحدات تعاملات المياه الصناعية في مصفى صلاح الدين، واستمرار العمل لتهيئة جميع المعدات في قسم مصفى الشمال من أجل بدء حملة إعماره قريباً”.

زر الذهاب إلى الأعلى