وزارة النقل: من المؤمل أن يتم إنجاز المرحلة الأولى في مشروع ساحة الترحيب الكبرى خلال الفترة المقبلة

أعلنت وزارة النقل/ الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الأحد، عن تحقيق مراحل متقدمة في الانجاز في مشروع ساحة الترحيب الكبرى، ومن المؤمل أن تنجز المرحلة الأولى خلال الفترة المقبلة.

 

وذكر بيان لإعلام وزارة النقل، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، “قال المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي إنه وحسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي بضرورة متابعة أعمال الساحة وانجازها وفق المواصفات المطلوبة ، حيث أن الساحة وصلت فيها الأعمال الترابية الى مراحل جيدة”.

 

وأوضح الفرطوسي، أن “المرحلة الأولى هي عبارة عن تنفيذ 500 الف متر مربع من مجموع 1،500،000 مليون متر مربع حتى يمكن لهذه المرحلة أن تستوعب بحدود 2500 شاحنة او 3000 شاحنة ، مبينا أنه من المؤمل أن تصل مرحلة الانتهاء من الاعمال الترابية نهاية هذا الشهر”.

 

وتابع البيان، “شدد المدير العام على متابعة الأعمال للوصول الى ختام هذه المرحلة لأن الميناء يتطلب أن تلحق المراحل الواحدة تلو الاخرى ولا يمكن المضي بالأعمال بصورة واحدة او بعملية واحدة لأن الميناء به مشاريع بنى تحتية وتطويرية”.

 

وأضاف، أن “الخطة تقضي بعزل الأعمال المينائية عن الأعمال الگمرگية التي ستختص الساحة بها فقط ، وسيكون لها مداخل ومخارج مسيطرة الكترونيا ومن خلال بوابات وسيتم تثبيت وزن الشاحنة وفحصها بالسونار وبعدها ترسل الى الجهات المعنية لتأكد من مطابقة المنفيست البحري الالكتروني مع الموجودات في البضائع وبذلك ستكون ساحة الترحيب الكبرى جزءا من المنظومة الالكترونية التي تعمل الشركة العامة لموانى العراق الى التحول نحوها”.

 

ر. س

زر الذهاب إلى الأعلى