وزير التعليم العالي يفتتح مختبرات كلية الهندسة في جامعة كربلاء

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الأحد، مختبرات كلية الهندسة وعدداً من مشاريع تأهيل البيئة الجامعية والمساحات الخضراء في جامعة كربلاء.

وأوضح وزير التعليم في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي ورئيس جامعة كربلاء باسم خليل السعيدي وعقب افتتاح المشاريع والتجوال في أروقة الجامعة. أن “الجامعات واحدة من أهم محطات ونوافذ التطوير المهمة في المجتمعات”.

وأكد الوزير، أن “أهمية تعزيز البيئة الجامعية بما تحتاج إليه من مستلزمات علمية ومختبرية وبنى تحتية”.

وأشار أيضا إلى، أن “الآثار والتحديات الصحية والاقتصادية الراهنة لم تكن يسيرة لكنها لم تمنع مؤسسات التعليم من مواكبة العالم في الحفاظ مسار تصاعدي في مجالات التعليم العالي وتمكين مؤسساته من النهوض بالبنية التحتية. والتكيف المناسب مع المتغيرات وتحقيق الأهداف”.

كما أضاف أن “سياسة التعليم العالي في العراق تراعي متطلبات التنمية على وفق احتياجات مؤسسات الدولة. وفي ضوء الأولويات التي تفرضها الحاجة إلى التخصصات المختلفة وتأهيل الملاكات العلمية المتخصصة”.

من جهته أثنى محافظ كربلاء، “على الجهود المبذولة. والتعاون المستمر الذي تبديه مؤسسات التعليم العالي في دعم المحافظة والارتقاء بواقعها العلمي. والتعليمي وتقديم الاستشارات التخصصية المهمة واصفاً زيارة وزير التعليم إلى المحافظة بالمهمة. والداعمة لحركة التعليم في كربلاء”.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة “الاستمرار في تقديم الخدمات التعليمية وتطوير مساحاتها بما يعزز وظيفة وأهداف المؤسسة الأكاديمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى