وزير الخارجية الإيراني يتوجه إلى سلطنة عمان

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الاثنين، محور محادثات زيارته لمسقط يتركز على مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” اطلع عليها “العراق أولاً”.  أن ” وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان. غادر صباح اليوم الاثنين، متوجها إلى العاصمة العمانية مسقط، على رأس وفد دبلوماسي، للقاء المسؤولين هناك.”

وأضافت الوكالة أيضا ” بأن محور محادثات وزير الخارجية في زيارته لمسقط يتركز على مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. وكذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية.

كما أشارت إلى “يرافق عبد اللهيان في هذه الزيارة وفد سياسي من الخارجية الإيرانية”.

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أن “زيارة وزير الخارجية إلى مسقط تأتي بدعوة من نظيره العماني، وسوف يزور عبد اللهيان بلدا آخر بعد انتهاء زيارته للسلطنة”.

 

والجدير بالذكر في وقت سابق أن “وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان أعلن الاقتراب من التوصل لاتفاق جيد بمحادثات فيينا. مشيرا إلى أن المقترحات في الرسائل الرسمية. وغير المباشرة من واشنطن باتت “أكثر واقعية”.

وقال عبد اللهيان في تصريحات للتلفزيون الإيراني.  “اقتربنا من التوصل إلى اتفاق جيد، ولكن أن نصل أو لا نصل إليه في وقت قريب، هنا يتوجب أن يسعى الطرف الآخر لنفس الهدف وننتظر لنرى”​​​.

ولفت إلى أن “المقترحات الأمريكية في الرسائل الرسمية. وغير المباشرة، تشير إلى أنهم باتو أكثر واقعية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى