وزير الخارجية يؤكد توجه الحكومة إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، أن  الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي.

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أن “وزير الخارجية فؤاد حسين التقى نائبة وزير الخارجيَّة الكوبي انايانسي روردريغز كاميو على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسيّ”.

وأضاف الوزير أيضا أنه “جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائيَّة، والتشاور حول كيفيَّة التعامل مع مختلِف القضايا. والتحدِّيات الإقليميَّة التي يدعو العراق لإيجاد حُلول مُستدامة لها لتعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وأكّد وزير الخارجية العراقي على “أهمِّية تدعيم أوجه العلاقات الثنائيَّة عبر تنويع أطر التشاور والتعاون المشترَك. بما يساهِم في تحقيق الأمن، والاستقرار في المنطقة”.

كما أعرب وزير الخارجية العراقي عن “تطلـع بغداد إلى استمرار. وزيادة الدعم لمجمَل الجهود الجارية على مختلِف الصعد السياسيَّة. والاقتصاديَّة، بما يعود بالخير على البلدين”.

وأشار حسين الى ان “الحكومة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيّ، وتوفير سبل تنمية الفرص الاستثماريّة الواعدة أمام الشركات الأجنبيّة للاستثمار بالعراق، والتنسيق المُشترَك بين البلدين”.

ومن جانبها أكّدت انايانسي روردريغز “حرص حكومتها على إقامة أفضل العلاقات مع العراق لما يحظى به من أهميةُ إستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط، وأنَّ إدارة بلادها حريصة على الدفع قُدُماً بالتعاون الثنائيِّ مع بغداد في مُختلِف المجالات بالمرحلة المقبلة”.

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى