وزير الصحة: تنفيذ البرنامج الحكومي يجري وفق ما مخطط له

أكد وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، أن تنفيذ البرنامج الحكومي يجري وفق ما مخطط له، مشدداً على أهمية الاستمرار بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

وذكر بيان لوزارة الصحة، تلقت “العراق أولاً” أن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، ترأس الاجتماع الشهري لدوائر مركز الوزارة ودوائر الصحة في بغداد والمحافظات لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال الخاصة بتطوير الواقع الصحي”.

وأضاف البيان، أن “وزير الصحة اطلع خلال الاجتماع على خطة العمل وأهم التحديات التي تواجه دوائر مركز الوزارة ودوائرها الصحية في بغداد والمحافظات وإيجاد الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية”.
وأكد الحسناوي، أن “تنفيذ البرنامج الحكومي يجري وفق ما مخطط له ويجب الاستمرار بوتيرة العمل لضمان تقديم أفضل خدمة صحية وتطوير واقع المؤسسات وفق ما مخطط لها بالبرنامج الحكومي “.
ولفت إلى، أن “مشاريع المستشفيات المتلكئة تشهد تصاعداً بوتيرة العمل والإنجاز لإدخالها الخدمة واحداً تلو الآخر، فضلاً عن الاستمرار باعمار وتأهيل المستشفيات الحالية”.
وشدد على “أهمية الاستمرار بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ومتابعة احتياجات المؤسسات الصحية”، مؤكداً على “ضرورة الزيارات التفتيشية للمؤسسات الصحية ومتابعة عمل واحتياجات الملاكات في المؤسسات والرقابة الدوائية ومحاسبة المخالفين”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى