وزير المالية يعلن الخطط الإستراتيجية لوزارتي النفط والصناعة في موازنة 3 أعوام

صرح وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، اليوم الخميس، الخطط الإستراتيجية لوزارتي النفط والصناعة في موازنة 3 أعوام.

 

وأفاد وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن” ترأس علاوي الجلسة الحادية عشر والخاص بلجنة إعداد استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط 2022-2024 بحضور كل من مستشاري رئيس الوزراء ووكيل وزارة المالية ووكيل وزارة التخطيط ومستشاري الوزارة والمدراء العامين للوزارة والوزارات ذات العلاقة”.

وأضاف، أنه” تم خلال الإجتماع عرض التقرير المقدم من قبل وزارة النفط والمتضمن تحديد الإيرادات المتحققة من زيادة أسعار البراميل المجهزة للمصافي الحكومية التابعة لوزارة النفط ، إضافة إلى بحث تحديد مستحقات الشركات الأجنبية العاملة بقطاع النفط بموجوب عقود جولات التراخيص، وتحديد الإيرادات الضريبية على تلك الشركات”.

وأشار، وزير المالية، أنه “طرُح تحديد الإيرادات المتوقعة لصالح الخزينة العامة للدولة من مبيعات المنتجات النفطية، كما بحث الاجتماع التقرير المفصل المقدم من قبل وزارة الصناعة حول استراتيجيتها المقبلة والرؤية التي وضعتها تجاه إنعاش وتطوير القطاع الصناعي في العراق للسنوات (2022-2024)”.

وأكد، أن” أهمية اعتماد آليات وخطوات ممنهجة وفق الأطر العلمية ومنها ما يختص بقطاعي النفط والصناعة والتي من شأنها المساهمة في تعظيم الايرادات إلى جانب باقي الإيرادات الأخرى في إطار  المساعي الحثيثة نحو تحقيق تنمية شاملة لصالح الإقتصاد العراقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى