أخر الأخبار

وسط توقعات بخفض معدل الفائدة.. أسعار الذهب تتراجع

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات يوم أمس الجمعة، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية، وسط توقعات من الفيدرالي الأمريكي، بخفض معدل الفائدة، العام المقبل.

 

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب. بنحو 0.4% إلى 2035.7 دولار للأونصة، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية، وفق ما بيّنته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”.

وتزامن مع مكاسب الذهب تراجع الدولار. الذي سجل خسائر أسبوعية، مما عزز فرص شراء المعدن الأصفر. بالنسبة للمشترين الأجانب.

ووفقاً لأداة “CME Fed Watch”، التي تقيس التوقعات الخاصة بمعدل الفائدة. فإن 70% من التقديرات تشير حالياً إلى خفض محتمل للفائدة في مارس/آذار. وتعزز معدلات الفائدة المنخفضة الشهية نحو الأصول، التي لا تدر عائد كالذهب.

وفي وقت سابق، تحركت أسعار الذهب ضمن نطاق ضيق في تعاملات يوم الأربعاء، مع إحجام المستثمرين عن القيام برهانات كبيرة، قبل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشأن سعر الفائدة، وتوقعات السياسة النقدية في وقت لاحق.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب. بنسبة 0.09% إلى 1995 دولاراً للأوقية، وفق ما ذكرته تقارير صحفية، واطلع عليها “العراق أولاً”.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1%. إلى 22.73 دولار للأوقية، في حين نزل البلاتين 0.1%. إلى 928.27 دولار، كما هبط البلاديوم 0.3%. إلى 976.42 دولار.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى