’وسط مخاوف هبوط الدولار والتضخم’.. أسعار الذهب ترتفع عالمياً

سجلت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً ودعماً من مخاوف حيال تضرر الاقتصاد من ارتفاع أسعار الطاقة، وتراجع طفيف للدولار، مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية.

وذكرت وكالة “رويترز” اطلع عليه “العراق أولاً”. أنه “وسط مخاوف هبوط الدولار والتضخم أسعار الذهب صعدت. في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1767.08 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (09:08 بتوقيت غرينتش) . في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1767.10 دولار.”

وأضافت “رويترز” أيضا، أنه “انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية. لأجل 10 سنوات من ارتفاع سجلتها في حزيران/ يونيو، بينما تخلى الدولار عن مكاسبه في الجلسة السابقة، مما جعل المعدن الأصفر أرخص بالنسبة للمشترين في الخارج.

كما أشارت “رويترز” إلى أنه “تصدر اليوم بيانات تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة. وأيضا محضر اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي في سبتمبر/ أيلول. وذلك وسط مخاوف من احتمال أن يؤدي التضخم، الذي تفاقمه أزمة طاقة في اقتصادات رئيسية، إلى عرقلة النمو.”

ومن جهته قال لوكمان أوتونوجا، المحلل في ”إف.إكس.تي.إم“: ”نظرًا لأن المحادثات حول الركود تواصل تقويض المعنويات العالمية، وتشجع على تفادي المخاطرة، قد يدعم هذا مشتري الذهب، مما ينتج عنه ارتفاع الأسعار“.

والجدير بالذر أن وكالة الطاقة الدولية،حذرت اليوم الأربعاء، من أن “الانتقال  بطيء جدا” في مجال الطاقة، متوقعة أن يعاني العالم من الاحتباس الحراري وكذلك من “اضطرابات” في أسواق الطاقة، ما لم  توظف استثمارات بشكل أسرع في الطاقات النظيفة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى