وكالة الاستخبارات العسكرية تقبض على 5 متسللين من سوريا

أعلنت وكالة الاستخبارات العسكرية، اليوم الثلاثاء، القبض على خمسة متسللين من سوريا.

 

وأفاد بيان لخلية الإعلام الأمني ، تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنه “وفقاً لمعلومات استخباراية دقيقة وردت إلى وكالة الاستخبارات. أكدت تحرك مجموعة من الأشخاص قادمين من سوريا باتجاه الأراضي العراقية عبر اجتياز الساتر الحدودي بين البلدين”.

وتابع ، أنه “تم التنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى. إذ قامت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ وقوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٧١ بنصب كمين محكم للمجموعة بعد استمرار مراقبتهم بالكاميرات الحرارية. وتمكنت من القبض عليهم قرب قرية الشعلان غربي نينوى”. موضحاً أنهم “خمسة اشخاص بينهم امرأة يحملون الجنسية السورية”.

ولفت إلى، أنه “تم تسليمهم للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم أصولياً”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الإثنين، إلقاء القبض على ما يسمى المسؤول الإداري لفرقة عين جالوت الإرهابية في محافظة نينوى.

وذكرت الخلية في بيان تلقى “العراق أولا”، نسخة منه، انه “بتنسيق معلوماتي مشترك ما بين مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع. وقسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى ومفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥. واستخبارات مكافحة إرهاب تلعفر وقوة من الفوج الثالث لواء المشاة ٧٣ تم القبض على الإرهابي المكنى (أبو إلياس). وهو  المسؤول الإداري لما يسمى بـ( فرقة عين جالوت ) التابعة لما كانت تسمى ولاية الجزيرة”.

وأوضحت، أن “عملية الاعتقال جرت بعد مداهمة منزل الإرهابي في قرية كرش التابعة لناحية العياضية غربي نينوى”.

وشددت أنه “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب” .

زر الذهاب إلى الأعلى