دولة خليجية تصدر قرار بمنع الموظفين دخول دوائرهم دون شهادة “تطعيم كورونا”

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم الاثنين، أصدرت قراراً يقضي بعدم السماح للموظفين بدخول مقار عملهم. دون الحصول على شهادة “تطعيم كورونا”.

وذكرت وكالة “الأنباء العمانية” اطلع عليه “العراق أولاً”. أن “وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي. قال “خلال مؤتمر صحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع جائحة كورونا. “هنالك تعميم من قبل وزارة العمل. يشترط موافاة الموظف لجهة عمله شهادة تطعيم كورونا ووضع آلية للتعامل مع الموظفين غير المطعمين. ويمنع دخول أي موظف لجهة عمله ما لم يكن حصل على جرعتين من لقاح كورونا”.

وأضاف السعيدي أيضا أن “الوضع الوبائي لا يزال خطيراً. وأغلب الإصابات في العالم من متحور أوميكرون، وهذا المتحور ربما أقل خطورة في شدة المرض. ولكن سيشكل ضغطا على المؤسسات الصحية”.

كما أشار وزير الصحة العماني، أحمد بن محمد السعيدي إلى أنه “لا يوجد توجه إلى الآن لوجود إلزامية لتلقي الجرعة الثالثة أو الجرعة المعززة ضد كورونا، إلا أن هذا الأمر قد يتغير وفق ما تعطيه الأسباب العلمية. وقد بلغ إجمالي الجرعات التي أعطيت للمواطنين، حتى، يوم أمس الأحد، أكثر من 6 ملايين جرعة، وأن إجمالي متلقي الجرعة الثالثة تجاوز 59 ألفا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى