“يسرا”… هذا خطأ لا يمكن السكوت عليه!

خرجت الفنانة المصرية، يسرا، عن صمتها وردت على مدير مهرجان “الجونة” بسبب تصريحاته التي أعلن فيها عدم تكريم الفنانة المصرية في المهرجان السينمائي.

وأعربت يسرا عن غضبها، من خلال بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”. اطلع عليها “العراق أولاً”. مؤكدة أن “التبرير بأنها عضوة في اللجنة الاستشارية للمهرجان، هو الأسوأ.”

فيما أكدت رفض الزج باسمها فيما وصفته “سياق خاطئ وغير ضروري بالمرة”. مشيرة إلى أن “ما وصفتها بـ”المواقف السلبية” تكررت كثير معها وآخرين باللجنة وأن ذلك أدى إلى تناقض مرفوض وغير مقبول”.

وكان مدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي، قال في تصريحات صحفية، إن يسرا لها حق التكريم في المهرجان، لكن وجودها ضمن اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان يمنعنا من الإتفاء بها

والجدير بالذكر أن “يسرا ممثلة مصرية، قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.”

وعرفت بين ذويها باسم «يسرا». وعمها هو ضابط المخابرات العامة المصرية السابق. وعضو تنظيم الضباط الأحرار المصريين محمد نسيم. كما أنها حاصلة على «شهادة جي سي إي». وهي متزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري صالح سليم.

وبدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، تبرر عملها في بداياتها ببعض الأفلام التي قد لا ترقى إلى مستوى فني جيد بقولها: «عندما بدأت كانت بداخلي شحنة كبيرة للتمثيل، وكان مجرد تفريغها يرضيني، وشيئا فشيئا أدركت الفرق بين الانتشار والاختيار».

زر الذهاب إلى الأعلى