أخر الأخبار
عادل عبد المهدي يحذر من تداعيات خروج العراق من منظمة “أوبك”

نبّه رئيس الوزراء الأسبق، عادل عبد المهدي، اليوم السبت، من تداعيات خروج العراق من منظمة “أوبك”، داعياً إلى زيادة حصة البلاد من إنتاج وتصدير النفط عبر المنظمة، لما يمنحها من قوة في أسواق الطاقة.
وقال عبد المهدي، في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتابعه “العراق أولاً”: “سنخسر إن تركنا أوبك، وسننتج أكثر، وسيتبعنا الآخرون، وستحصل تخمة، وتنخفض الأسعار والموارد”.
وأشار، إلى أن “أوبك ولدت في العراق لتنظيم الأسواق والمنافسة وحماية حقوق المنتجين والمستهلكين، فلنضمن حقوقنا بتقوية المنظمة، لا وأدها”.




