الحملات الانتخابية للأحزاب ستراقب مصادر تمويلها

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الاثنين، أنها تراقب مصادر تمويل الحملات الانتخابية للأحزاب التي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبينةً أن نقل الناخبين يجري وفق الدائرة الواحدة.
وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي، للصحيفة الرسمية وتابعها، “العراق أولاً”، إن “لمفوضية تطبق القانون بخصوص تنظيم الحملات الانتخابية للأحزاب التي ستشارك في الانتخابات المقبلة ومراقبة مصادر تمويلها، التزاماً بتنفيذ قانون الأحزاب رقم 36 لسنة 2015  والذي تحوله المفوضية الى أنظمة وتعليمات تخص هذا الموضوع”.
وأضافت، أن “المفوضية وضمن اجراءات التحديث لسجل الناخبين أكدت أن عمليات النقل يجب أن تكون ضمن الدائرة الانتخابية الواحدة، الا أن البعض لا يعلم انه لربما هناك خط فاصل بين منطقتين، فيتصور أن هناك منعاً في حال رفض طلبه بالنقل”.
وأشارت، إلى أن “منطقة الناخب قد تكون دائرة انتخابية والأخرى التي يريد الانتقال لها قد تكون دائرة انتخابية أخرى رغم انهما متجاورتان، وبالتالي فان أنظمة وتعليمات المفوضية وفق القانون الجديد للانتخابات لا تسمح  بأن يكون هناك انتقال من دائرة الى أخرى أو من محافظة الى أخرى، بينما يسمح بأن يكون الانتقال داخل الدائرة الانتخابية الواحدة فقط”.
ر.ش
زر الذهاب إلى الأعلى