أخر الأخبار

‘تخص مرضى السكر‘.. فوائد مذهلة لفاكهة الشمام

مرضى السكر يحتاجون على الدوام لنظام غذائي صحي منخفض السكريات، وتكون نوعية السكريات التي يحصلون عليها من مصادرها الطبيعية، والتي تعمل على التحكم في مستوى السكر لديهم، وعدم ارتفاعه بنسبة عالية، تؤثر بالسلب على صحتهم وسلامتهم بشكل عام.

 

وأفاد تقرير نشر في موقع “health care associates”، أن “الكنتالوب أو الشمام، من أنواع الفاكهة الصحية والمفيدة بشدة. لأنها تحتوي على كربوهيدرات صحية بنسبة تتخطى الـ23 جرام، مما يساعد بشكل خاص مرضى السكر”.

وأكمل: “فضلاً عن احتوائها كفاكهة على حوالي 54 سعر حراري. كذلك تحتوي فاكهة الشمام على 12 مجم من السكر، مما يجعلها مميزة ومناسبة لمن يعاني من مرض السكر. وذلك لأنها فاكهة منخفضة السكريات والكربوهيدرات نسبياً. مما يجعلها مناسبة للإدخال في النظام الغذائي لمريض السكر”.

وأوضح التقرير، أن “الشمام من عائلة البطيخ الصحي، وأفضل أنواع الشمام وأقلهم في نسبة السكر. الشمام البرتقالي، ويفضل أن يتم تضمينه في النظام الغذائي للمرضى بالسكر بنسب محدودة. دون إسراف متعمد، فهذا النوع من الفاكهة يتحكم في نسب السكر في الدم. ولا يساعد على ارتفاعه بشكل كبير”.

وتابع، “ويحتوي على نسبة الجلوكوز الصحية والمفيدة، كما تعد مرطبة لأمعاء ومعدة المريض بالسكر. كذلك تساعده على الهضم الجيد وراحة المعدة، كما أنها فاكهة صيفية صحية. يمكن الإعتماد عليها للتحلية الصحية دون إسراف”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى