‘شبهات اختلاس’ .. النزاهة تصدر أوامر القبض على عدة مسؤولين بشركة سومو

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ أوامر القبض والتحرّي الصادرة بحق عددٍ من المسؤولين والمُوظَّفين بشركة توزيع المُنتجات النفطيَّة في واسط مبينة أن ذلك جاء على خلفيَّة شبهات اختلاس.
وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، تلقت “العراق أولاً” نسخة منه، أن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في واسط تمكنت من تنفيذ أوامر القبض والتحرّي الصادرة بحقّ (13) مسؤولاً ومُوظَّفاً في شركة توزيع المُنتجات النفطيَّة في المحافظة”.
وأضافت، أن “أوامر القبض والتحرّي الصادرة جاءت استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات العراقي، وذلك على خلفيَّة الدعوى التي تتعلق باختلاس (361360) لتراً من زيت الغاز، و (99750) لتراً من البنزين، و (73948) لتراً من النفط”.
وتابعت، أن “أوامر القبض التي تم تنفيذها شملت مسؤولين وموظفين في الشركة، من بينهم مديرون وعدد من مديري الأقسام والشعب ورؤساء اللجان الحاليين والسابقين وعدد آخر من الموظفين”، لافتةً إلى أنه “تم تسييرهم إلى قاضي التحقيق المختص، الذي قرَّر تكفيلهم بكفالةٍ ماليَّةٍ مقدارها (25) مليون دينار لكل واحد منهم”.
ويذكر، أن “هيئة النزاهة أعلنت مطلع الشهر الجاري عن تمكنها من ضبط (5) مسؤولين في شركة توزيع المنتجات النفطيَّة بكركوك، لتسبُّبهم بهدر (2.5) ملياري دينار”.
زر الذهاب إلى الأعلى