أخر الأخبار

أبرز فوائد التين المجفف

يعد التين المجفف أحد أهم مكونات السفرة الرمضانية، يفضل البعض تناول التين مجففاً نظراً لاحتوائه على قيمة غذائية عالية، نتيجة احتوائه على الألياف والمعادن بكميات كبيرة، فضلاً عن احتوائه على الحديد المعزز لمناعة الجسم.

 

يحتوي التين المجفف أيضاً على الكالسيوم المعزز لصحة العظام والعضلات. هذا ما أكده تقرير نشر في موقع “فارم إيزي” المعني بالصحة العامة.

ويعتبر التين المجفف مصدر هام للمغنيسيوم وفيتامين أ. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تواجه الجفاف وضعف الترطيب. كما أنه له الكثير من الفوائد الصحية.

وتابع التقرير، أنه “مفيد في تقليل حدة إمساك البطن وصعوبة الهضم. خلال شهر رمضان، فهو يعزز من زيادة نسب الألياف في المعدة، وبالتالي يقلل من حدة قساوة البراز. ويرطب الأمعاء”.

يساعد التين المجفف أيضاً على تحسين صحة المعدة. لأنه غنى بالبروبايوتك، والتي لها القدرة على زيادة حركية الأمعاء بشكل طبيعي. دون مشكلات صحية.

كما أنه يعزز نسب ضغط الدم لأنه غني بالبوتاسيوم. كذلك يعزز التين من حالة الجلد والشعر والبشرة. لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة. بنسب عالية للغاية.

وينصح التقرير، “بضرورة ضبط معدلات استهلاك التين المجفف. لأنه نسب الجلوكوز الطبيعي فيه قد تكون مرتفعة نسبياً، لذلك يفضل أن يتم استهلاكه بنسب قليلة. دون إسراف، فضلاً عن أهمية شرب المياه معه أيضاً”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى