أخر الأخبار

أخطاء في النظام الغذائي على مرضى السكر تجنبها

تنظيم مستوى السكر في الدم، هو أهم هدف يجب على كل مرضى السكر اتباعه، للعيش بطريقة صحية والوقاية من مضاعفات ارتفاع سكر الدم.

 

ولأن النظام الغذائي يتحكم بشكل كبير في معدلات سكر الدم. نتعرف على بعض الأخطاء التي يجب تجنبها لمرضى السكر، بحسب تقرير نشره موقع “timesofindia”.

وذكر التقرير، أن “تناول الأطعمة التي ترفع معدل السكر من أكبر الأخطاء التي يجب تجنبها. ومن الأطعمة التي ترفع سكر الدم، الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والحلويات والكورن فليكس. وكل هذه الأطعمة تسبب ارتفاعاً سريعاً. يتبعه انخفاض في نسبة السكر في الدم”.

ومن الأخطاء أيضاً الإفراط في تناول الأطعمة، حتى الأطعمة الصحية تناولها بشكل زائد يرفع السكر في الدم. لذا اهتم بتناول كميات مناسبة من الطعام مع تنوعه. فإن عدم تناول كمية كافية من الألياف، يؤثر على التحكم بنسبة السكر في الدم.

وأضاف التقرير، أن “الألياف تقلل امتصاص الجلوكوز، ما يعزز الارتفاع التدريجي في مستويات السكر في الدم. بدلاً من ارتفاعه بشكل مفاجئ، بالإضافة إلى الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة. من أمثلة الأطعمة الغنية بالألياف.

الإفراط في تناول الدهون المشبعة والتي توجد عادة في الأطعمة المقلية وقطع اللحوم الدهنية، يتسبب في مقاومة الأنسولين. وهذا ويرفع معدل السكر في الدم، وعدم تناول نظام غذائي متوازن يشمل كل الأطعمة التي يحتاجها الجسم والفيتامينات والمعادن والعنصرية الغذائية. يؤثر أيضاً على مستوى السكر في الدم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى